• Increase font size
  • Default font size
  • Decrease font size
  • dark
  • light
  • leftlayout
  • rightlayout

About Inad - Arabic

إرسال إلى صديق طباعة

مسرح عناد

مؤسسة ثقافية غير ربحية مرخصة من قبل وزارة الداخلية  ووزارة الثقافة الفلسطينية. تعمل في مجال المسرح وتعليم  الدراما .

نشأت فكرة مسرح عناد عام 1987 تحت اسم (فرقة  المسرح البيتجالي ) نسبة إلى مدينة بيت جالا. ومن ثم  تطورت الفرقة لتأخذ الصفة الرسمية والمهنية ، تحت اسم  مركز عناد للمسرح والفنون.

من أبرز اهتمامات مسرح عناد هو مسرح الطفل، حيث نركز عملنا في مجال إنتاج الأعمال   المسرحية للأطفال وتقديم العروض في كافة محافظات الوطن، من اجل نشر الوعي المسرحي بين الجيل الجديد وترسيخ حقوق الأطفال والمفاهيم الإنسانية. 

تعليم الدراما والمسرح يشغل حيزا مهما ضمن أهدافنا، حيث نعمل على تعليم الدراما والمسرح في المدارس وتكوين فرق مسرحية من الطلاب، وذلك من أجل إنماء شخصية الطلاب من كافة  النواحي السلوكية والانفعالية والعقلية والجسمية.

يركز مسرح عناد عمله بنفس أهمية مسرح الأطفال على فئة الفتيان والشباب ، وذلك من اجل التواصل المسرحي معهم بشكل عام ومن أجل متابعة قضايا واهتمامات هذه الفئة بشكل خاص.

استطاع مسرح عناد من خلال فئة الأطفال والفتيان والشباب أن يدخل إلى عمق المجتمع الفلسطيني وأن يتطرق إلى معالجة العديد من القضايا الإنسانية والاجتماعية التي تهم الأسرة والمرأة والمسنين وذوي الحاجات الخاصة ، وذلك من خلال دورات في الدراما والمسرح وإنتاج الأعمال المسرحية.

يوفر مسرح عناد لكافة الأفراد المعنيين بعمل دراسات وأبحاث في مجال الدراما والمسرح مكتبته التي تضم العديد من المراجع والكتب والأبحاث المتخصصة.

أنتج مسرح عناد العديد من الأعمال المسرحية المهمة التي جالت كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية ، والتي شاركت في العديد من المهرجانات العربية والدولية.

أهداف المؤسسة:

1- إنتاج مسرحيات تربوية تثقيفية للأطفال .                                                                              

2- تعليم الدراما والمسرح للأطفال في المدارس والمؤسسات الثقافية والاجتماعية .

3- تقديم العروض المسرحية للأطفال في كافة محافظات الوطن .

4- العمل مع الأطفال الأكثر تهميشا.

5- العمل مع الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

6- معالجة قضايا الفتيان والشباب الاجتماعية من خلال الأعمال المسرحية .

7- فتح ملفات حقوقية واجتماعية وصحية تخص الأسرة والمرأة .

 


registration

Inad in the Press

 

Login